يقوم فريق الادارة بعمل تعديلات فلا تقلقوا من التغير فهو فى صالحنا :::: نحن لا نقول اننا الافضل ولكن نتمنى ذلك :::: تم وضع الاوسمة يلا بقى نبارك للأعضاء على النجاح

    طرق لانقاص الوزن

    شاطر

    فراشة الازهار
    فراشة فى الصحبة
    فراشة فى الصحبة

    عدد المشاركات : 53
    نقاط : 102
    تاريخ التسجيل : 22/06/2009

    طرق لانقاص الوزن

    مُساهمة من طرف فراشة الازهار في الإثنين يوليو 27, 2009 1:21 am





    انقاص الوزن مع الماكروبيوتك

    --------------------------------------------------------------------------------

    يختزن الجسم البشري اي طاقة زائدة يمده بها الطعام على شكل دهون .و الطعام المعاصر غني بالدهون لذلك فإنه يؤدي إلى زيادة الوزن .و بالنسبة للكثير من الناس يبدأ الحفاظ على الوزن الطبيعي بداية بطيئة ،فبين سني 25 و40 يتراكم لديهم 7 كجم دهون زائدة و تحدث هذه الزيادة و التي تكون بمعدل نصف كجم سنويا بسبب استهلاك السعرات الزائدة عن الحاجة اليومية التي يمكن ان تكون في صورة ملعقة إضافية صغيرة من السكر صغيرة يوميا و 20 دقيقة من المشي البطيء او 10 دقائق من المشي السريع يمكنها الساعدة على معادلة هذه السعرات الزائدة ، و تغيير النظام الغذائي يمكن ان يمحوها تماما.

    ويشتمل نظام الماكروبيوتك على حبوب وخضراوات وبقوليات متفوقًا بذلك على النمط المعاصر من النظم الغذائية مع الاعتماد على مصادر أقل للدهون، ويتفق أغلب الأطباء على أن الوزن الزائد له مخاطر واضحة على الصحة، فالسمنة تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وأمراض المرارة، وتعمل على تفاقم التهاب المفاصل، وتتلف الكبد، وتزيد من خطر الفتاق، وتسبب صعوبة في الحمل والولادة.

    برغم من العديد من التفسيرات المعقدة التي تقدم لشرح السبب والكيفية التي يزيد بها وزن المرء أصلا فإن الأمر حقا غاية في البساطة، فالناس يأكلون كميات مبالغًا فيها من أنواع خاطئة من الأطعمة، ولا يمارسون قدرًا كافيًا من التريض. والوجبة المعاصرة تحتوي بالتقريب على 42% دهون، أغلبها دهون حيوانية مشبعة، التي تحتوي على مقدار يزيد على ضعفي السعرات الحرارية القادمة من البروتينات أو الكربوهيدرات المركبة. كذلك فإن عمليات تصنيع الغذاء تعمل على تكثيف العديد من الأطعمة الشائع تناولها، ويتم التخلص من الألياف الطبيعة، فقد صار من الأيسر حشو المعدة بالمزيد من الطعام، وبالتالي السعرات، في وقت أقل.

    أما في نظام الماكروبيوتك فإن النسبة تصل إلى 10% من الوجبة الغذائية تتكون من ألياف تشكل حجمًا، وذلك مقارنة بـ2% أو أقل في الوجبة التي صار أغلب الناس يتناولونها في الوقت الحاضر. إن الحجم المضاف يعطي إحساس بالشبع دون إضافة سعرات حرارية إلى الطعم، ويساعد الجسم على التخلص بصورة أسرع وأكثر كفاءة من الطعام الذي لا يستفيد منه.

    إن إنقاص الوزن ثم المحافظة على الوزن المرغوب فيه ليس أمرًا عسيرًا مع اتباع نظام الماكروبيوتك، وبشكل عام نجد أن أولئك الذين يتحاشون تناول أطعمة غنية بالدهون المشبعة مثل اللحوم ومنتجات الألبان والدواجن والسكريات البسيطة يتمتعون بالنحافة ويميلون إلى أن يظلوا كذلك، وتبعًا لمقدار وزنك الآن، ومدى التزامك بقواعد الماكروبيوتك، فإن وزنك ينبغي أن يصل إلى الوزن الطبيعي في غضون أيام أو أسابيع أو شهور.

    في نظام الماكروبيوتك طالما أنك تأكل حتى تشبع وجبتين أو ثلاثة يوميا فإنك سوف تفي باحتياجات جسدك الغذائية، ويمكنك بصفة عامة أن تتوقع فقدان حوالي نصف كجم إلى واحد ونصف كجم أسبوعيا، وبطبيعة الحال إذا بدأت ببرنامج معتدل من التريض، فإن النتائج التي تريد الوصول إليها سوف تتحقق سريعًا، وسوف تحصل على مكافأة إضافية وهي عودة مستويات الدهون الكوليستيرول في الدم، وكذلك ضغط الدم، إلى حالتها الطبيعية


    ThE KiNG
    الادارة العامة لمنتديات الصحبة
    الادارة العامة لمنتديات الصحبة

    عدد المشاركات : 277
    نقاط : 469
    تاريخ التسجيل : 30/05/2009
    العمر : 28

    رد: طرق لانقاص الوزن

    مُساهمة من طرف ThE KiNG في الجمعة يوليو 31, 2009 7:58 am

    تسلم الايادى



    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 8:57 pm